الاثنين، 6 يناير 2014

ما الذي يجب مراعاته عند قطر السيارة؟

نادراً ما تتعطل السيارات أمام إحدى الورش الفنية للإصلاح مباشرة. ولذلك يتعين على السائق قطر سيارته في حالة حدوث أعطال بها عن طريق سيارة أخرى. وتنصح الهيئة الفنية لمراقبة الجودة (TÜV Nord) بمدينة هانوفر الألمانية، بأنه ينبغي أن تكون السيارة القاطرة أثقل وزناً من السيارة المعطلة.


ولا يجوز أن يزيد طول حبل القطر عن ثمانية أمتار كحد أقصى، ويجب أن يكون مشدوداً على الدوام. ويمكن قطر السيارة بصورة أكثر آماناً وسهولة من خلال استخدام قضيب القطر، خاصة مع السيارات ذات وزن يبدأ من 5ر1 طن. وقبل بدء السير ينبغي على قائدي السيارتين تحديد خط السير والاتفاق على علامات للتفاهم فيما بينهما.


ويجب أن يتم تفعيل الإشعال في السيارة المعطلة، حتى تعمل الإضاءة ولا يتعرض المقود للإنغلاق. بالإضافة إلى أنه يجب وضع مثلث التحذير على الرف الخلفي إذا كان ذلك ممكناً. وبمجرد الخروج من التعشيقة ونقل ذراع تعشيق ناقل الحركة الأوتوماتيكي على الوضع المحايد N، فإنه يمكن البدء في قطر السيارة. علاوة على أنه يجب تشغيل مجموعة أضواء التحذير في كلا السيارتين. وتنصح الهيئة الألمانية بألا تزيد سرعة السير، عند قطر السيارة، عن 30 كلم/ساعة، سواء كان يتم استخدام حبل القطر أو قضيب القطر.






سيارات

0 التعليقات:

إرسال تعليق