الأربعاء، 29 يناير 2014

أخطاء فنية تضرب فيتيل، وتصميم السيارة الجديد يثير التساؤلات

اكتفى سائق فريق ريد بول الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم لسباقات السيارات فورمولا-1 في الأعوام الأربع الماضية بالقيام بثماني لفات فقط في اليوم الثاني للتجارب الخاصة بالموسم المقبل والتي تقام حاليا في خيريث بأسبانيا.


وأعلن ريد بول قبل ساعتين ونصف الساعة فقط من التجارب، عن وجود مشاكل خاصة بالنظام المختلط المقدم من شركة رينو، وهو ما جعل فيتيل اليوم ينهي لفاته مبكرا.


وأنهى فيتيل التجارب بعدما تصاعد الدخان من سيارته، وهو ما أجبره على التوقف ليكتفي بالقيادة لمسافة 50 كيلو مترا فقط.


في المقابل ، يعتقد آدم نيوي مصمم سيارات فريق ريد بول الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا-1 أن التصميم الخاص بمقدمة السيارة الجديدة التي ستستخدم خلال موسم 2014 ربما يكون خطيرا.


وقال نيوي أن الحد الأقصى لارتفاع مقدمة السيارة هذا الموسم يبلغ 5ر18 سنتيمترا،، أي أقل بمقدار 55 سنتيمترا عن العام الماضي، وذلك من أجل منع طيران السيارة في الهواء حال حدوث تصادم، مثلما حدث لمارك ويبر الذي تعرض لحادث مروع في بلنسية بأسبانيا عام 2010.


وصرح نيوي اليوم الأربعاء على هامش التجارب التي تجرى بمدينة خيريث الأسبانية قبل بداية الموسم الجديد ‘علي أن أعتراف أنني أشعر بالقلق من أن العكس ربما يحدث. أعتقد أن هذا هو السيناريو الأسوأ بكثير’.


وواجه الجانب الجمالي لتصميم السيارات الجديد انتقادات أيضا من قبل نيوي حيث وصفه بأنه ‘غير جذاب’ بينما قال فيتيل أنها تشبه ‘المكنسة الكهربائية’.


ومن المقرر أن يبدأ الموسم المقبل بسباق الجائزة الكبرى الاسترالي بمدينة ملبورن في 16 آذار/مارس المقبل.


أخطاء فنية تضرب فيتيل، وتصميم السيارة الجديد يثير التساؤلات

أخطاء فنية تضرب فيتيل، وتصميم السيارة الجديد يثير التساؤلات

أخطاء فنية تضرب فيتيل، وتصميم السيارة الجديد يثير التساؤلات

أخطاء فنية تضرب فيتيل، وتصميم السيارة الجديد يثير التساؤلات

أخطاء فنية تضرب فيتيل، وتصميم السيارة الجديد يثير التساؤلات

أخطاء فنية تضرب فيتيل، وتصميم السيارة الجديد يثير التساؤلات






سيارات

0 التعليقات:

إرسال تعليق