يعتبر المحرّك من أهمّ القطع وأغلاها في السيّارة. لذلك يجب الوقاية للمحافظة عليه واطالة عمره. ومع نصائحنا اليوم يمكننا أن نضمن لكم محرّكا سليما.
*لا تنطلق بالسيّارة بسرعة كبيرة: عند الانطلاق بالسيّارة من المهم عدم الانطلاق بسرعة كبيرة، ومن الأفضل زيادة السرعة تدريجيّاً.
*تشغيل المحرك على سرعة دوران منخفضة: عند بدء تشغيل المحرك يفضل التشغيل على سرعة دوران منخفضه قدر الإمكان بحيث يتم عدم الضغط على دواسة البنزين لزيادة عدد لفات الموتور.
*تحمية السيّارة لمدّة لا تقل عن 3 دقائق: ضرورة تسخين الموتور لمدة لا تقل عن 3 أو 5 دقائق قبل التحرك بالسيارة.
*عدم استعمال الفرامل بشكل مفاجئ: من المهمّ الانتباه عند استخدام الفرامل، فلا يجب استخدامها بشكل مفاجئ ودائم.
*عدم زيادة السرعة عن 80 كلم في السيّاارات الجديدة: أثناء تليين السيارة الجديدة يجب مراعاة عدم زيادة السرعة في فترة الـ 1000 كم الأولى التي تقطعها السيارة عن 80 كم أو نحو ذلك، وحاول قدر الإمكان القيادة بسرعات معتدله.
*تغيير زيت الموتور بشكل دوري: يجب تغيير زيت الموتور كل 2000 كم وتغيير فلتر زيت الموتور بعد كل مرتين يتم فيهما تغيير زيت الموتور. واحرص أن يكون مستوى الزيت أسفل علامة MAX الموجودة على المقياس وألا يقترب من علامة MIN وإذا نقص قبل موعد التغيير قم بشراء علبة زيت للتزويد .
* تغيير فلتر البنزين بشكل دوري: تماماً كفلتر الزيت، فلتر البنزين أيضاً في حاجة الى التغيير كل 5000 كم لتجنب إنسداد دخول البنزين للكاربراتير أو ضعف كفاءة دورة البنزين والسيارة.
* تابع المؤشرات: تابع دائماً مؤشر الحرارة ومؤشر مستوى ضغط الزيت في السيارة.
*عدم إستعمال التكييف أثناء بداية تشغيل السيارة: انتظر كي تحمي السيّارة ثمّ قم بتشغيل المكيّف، وفي حالة إستعمال التكييف والسيارة ساكنة قم بالضغط قليلاً على دواسة البنزين حتى لا يسخن الموتور.
سيارات
0 التعليقات:
إرسال تعليق