الأحد، 20 سبتمبر 2015

ارتفاع نسبة مبيعات BMW الشرق الأوسط خلال 2015

toot_fdb97fcea1 ارتفاع نسبة مبيعات BMW الشرق الأوسط خلال 2015 toot fdb97fcea1

عرفت مبيعات BMW الشرق الأوسط ارتفاعا متميزا بواقع 6% خلال النصف الأول من العام الجاري باجمالي مبيعات بلغت 16.706 سيارة من طرازات BMW وميني في 12 سوق عربي. وظل السوق الإماراتي هو السوق الأكبر في المبيعات للعلامة البافارية بنسبة 59% من مبيعات الشرق الأوسط الاجمالية ، فيما بقيت أبوظبي أكبر المدن مبيعات للسيارات بواقع 6.962 سيارة تليها دبي والشارقة وجنوب الإمارات بمبيعات تبلغ 2.934 سيارة .

وتأتي بعد ذالك السوق السعودي بمبيعات بلغت 2.243 سيارة ، فيما ظل السوق اللبناني من الأسواق القوية في مبيعات BMW بزيادة قدرها 57% ثم السوق العماني بزيادة 29% والأردن 18% . وقد حققت موديلات X النسبة الأعلي من المبيعات بواقع 55% بينما باعت X5 وحدها 5.288 سيارة بزيادة 109% وباعت X6 وحدها 2.321 سيارة ، كما باعت الفئة الخامسة بواقع 2.111 سيارة .

هذا وحققت مبيعات ميني زيادة ملحوظة بنسبة 13% مقارنة بأرقام العام الماضي بمبيعات بلغت 839 سيارة في الشرق الأوسط ، فيما كانت ميني هاتشباك بثلاثة أبواب الأكثر شعبية وقادت المبيعات ، فيما بلغت زيادة المبيعات من السيارة في دبي نسبة 35% بينما حققت لبنان زيادة 51% . أما ميني كلوبمان ، فمن المقرر وصولها للسوق في الشرق الأوسط في 2016 .

وقال العضو المنتدب لـ BMW الشرق الأوسط أن هذه النتائج تمثل بداية صحية للعام الجديد كما أنها تعد اختبار لقوة علامتنا والتكنولوجيا والابتكارات التي نقدمها في سياراتنا بجانب أنها اختبار لالتزامنا بتوفيرنا المنتجات الأفضل لكل سوق .

16 ارتفاع نسبة مبيعات BMW الشرق الأوسط خلال 2015 161

 

تاريخ BMW:

اسست شركة BMW رسمياً في سنة 1914 ولكن الاصول الحقيقية لتأسيس اسم الشركة يعود الي عام 1880 عندما كانت الشركة الممولة لسلاح الطيران الألماني في ذلك الوقت ويعتبر كلا من كارل وغوستافو اوتو المؤسسين الأوليين لهذه الشركة بدأت الشركة بصناعة محركات الطائرات في السنوات الأولى من تأسيسها وفي عام 1923 قامت بأنتاج وفي عام 1929 بدأت بتصنيع السيارات، ويعتبر شعار الشركة الدائرة الزرقاء والسوداء والبيضاء هو الشعار الرئيسي للشركة لم يتغير أبداً منذ تأسيس الشركة.

في سنة  1928 استولت BMW على مصنع العربات في ايسناخ المصنع للعربة الصغيرة Dixi وارتقت به الى مصنع للسيارات. في ال22 من مارس عام 1929 قامت BMW بصناعة أولى سياراتها في ايسناخ (BMW 3/15 PS) والتي كانت تطويرا لعربة Dixi. عام 1932 تم تصنيع اول سيارة تحمل بصمة BMW وهي AM1 والتي كانت اكبر من سابقتها و متطورة اكثر فنيا فكانت تمتلك على سبيل المثال اربع فرامل للعجلات ومحور امامي بديل. عام 1933 ظهرت BMW 303 التي تمتلك محرك 6 أسطوانات من تصنيع فريتز فيلدر (1899-1972). بعد 1933 عادت صناعة محركات الطائرات للواجهة مره أخرى وبشكل قوى من السابق وأصبحت صناعه السيارات والدراجات النارية أمراً ثانويا. رغم ذلك نجحت الشركة بإنتاج عدة موديلات جديدة مثل BMW 326 (1935), BMW 327 (1937) وكذلك BMW 328 ذات التصميم الرياضي الجذاب والتي فازت في العديد من سباقات السيارات كسباق Mille Migila عام 1940 في إيطاليا.

بعد الحرب عام 1945 دمر مصنع الرئيسي BMW في ميونخ بشكل كامل تقريبا و استولى السوفييت على مصنعها في ايسناخ وقاموا بعرض المنتجات بالمصنع التي تم انتاجها قبل الحرب تحت نفس الاسم (BMW) لكن BMW في ميونخ لم تقبل عرض هذه المنتجات باسمها لمصلحة السوفييت. عام 1951 منع الاسم ((BMW على مصنع ايسناخ وأصبحت تسمى بعد ذلك (EMW) (Eisenacher-Motoren-Werk). وبسبب الخطط الاقتصادية للسوفييت تم تحويل انتاج المصنع من سيارات رباعية الشريط الى أخرى ثنائية وقامت في 1955 بإنتاج EMW 340 وهي تطوير لل BMW 326. في ميونخ لم يتم صناعة أي سيارة في هذه الفترة بسب تدمير مصنع الشركة الرئيسي وتفكيكه. واستطاعت الشركة من خلال صناعة الدرجات النارية والحلل والمكابح الوقوف على قدميها. في 1948 استطاعت الشركة صناعة اول دراجة نارية R 24 بعد الحرب وعرضها بالسوق وتبعتها BMW 501 سيارة كبيرة الحجم ذات الست أسطوانات. 1954 صنعت محرك V-8 الخاص بالسيارة الجديدة BMW 502 والتي اطلق عليه فيما بعد ملاك باروك Barockengel)). ولكن انتاج هذا النوع من السيارات كان مكلفا اذ ان الشركة كانت تخسر مع كل سيارة 4000 مارك. وتوالت المشاكل في النصف الثاني من 1950 الذي شهد تراجعا حاد في بيع الدرجات النارية.

استمرت BMW في العمل كشركة مستقلة ولكن كان ينقصها اخذ السيارات متوسطة الحجم بعين الاعتبار لذلك نقصتها الأموال. وهنا جاء دور هيربت كواندت Herbert Quandt)) الذي قام بتخفيض حصص المساهمين لتمويل الشركة مما رفع من راس مال الشركة الى 60% .وتقليل تاثير البنوك على الشركة من خلال قرض بقيمة 20 مليون مارك من شركة MAN أصبحت BMW مكتفيتا ماديا لصناعة السيارات المتوسطة الجديدة. واستغلت BMW عام 1961 افلاس بورجوارد (Borgward) وهي احدى الشركات المنافسة في هذا المجال حيث قامت بطرع عربتها الجديدة BMW 1500 متوسطة الحجم. وبعد صعوبات أولية نجحت الشركة في طرح عدة أنواع جديدة 1600,1800,2000 BMW والتي نجحت نجاحا كبيرا بسبب قوتها وقدرتها على الانتصار في سباقات السيارات. وجاءت النهضة الحقيقية ل BMW عام 1966 بطرحها للسيارات ذات البابين (سلسلة BMW 02) 1602,1802,2002 BMW.عام 1967 امتلكت BMW شركة هانس للزجاج Hans Glas GmbH وقامت بتوسيعه و انتاج بعض النماذج من الزجاج التي حملت اسم BMW (BMW-Glas) وشعارها. عام 1968 انتجت الشركة عدة أنواع من العربات الكبيرة (BMW 2500,2800,30SL) والتي اثارت حماسة الخبراء بسبب قوتها وسلاستها.

 



0 التعليقات:

إرسال تعليق