يعتبر الموديل الجديد ماكسيما 2016 هو البداية لجيل جديد من السيارة حيث تم الاعلان سابقا عن 8 أجيال من السيارة منذ أن تم الاعلان عنها في عام 1976 ولذلك فنيسان ماكسيما 2016 هي البداية للجيل التاسع من السيارة,وفيما يلي سنتعرف على اهم تحديثات سيارة نيسان الجديدة:
المواصفات الداخلية لنيسان ماكسيما 2016:
حصل التصميم الداخلي لنيسان ماكسيما 2016 على النصيب الاكبر من حيث التعديلات و التغيرات ، فلقد تم تغير تصميم عجلة القيادة و ايضا الكونسول الوسطي كما تم تغير جلد المقاعد و التابلوه الامامي لنوع اخر اكثر رقي ، كما ستتوافر السيارة بشاشتين الاولى مقاس 8 بوصة في الكونسول الوسطي و الاخر بمقاس 7 بوصة بين عدادات السرعة خلف عجلة القيادة كمعلوماتية, هذا وحصلت السيارة ايضا على العديد من وسائل الامان مثل المكابح المناعة للانزلاق ABS و خاصية المكابح الالكترونية و الحساسات الخلفية المساعدة في الركن وكاميرا للرؤية الخلفية و خاصية التنبية للنقطة العمياء ذلك بخلاف خاصية التنبية عند الخروج من المسار و التنبية للغفلة .
المواصفات الخارجية لنيسان ماكسيما 2016:
فالواجهة الامامية لنيسان ماكسيما 2016 اصبحت ذات تصميم شرس و رياضي والشبك أصبح اضخم من تصميم الجيل السابق كما ان المصابيح الامامية اصبحت ذات شكل حاد و شرس وبتقنية LED و اصبحت اضخم من تصميم الموديل السابق ومصابيح الضباب اصبحت عريضة بعدما كانت ذات تصميم دائري ذلك بالاضافة الى وجود العديد من الانحائات و الخطوط الممتدة على غطاء المحرك و أيضا جانبية السيارة .
مواصفات محرك نيسان ماكسيما 2016 :
يتوافر الموديل الجديد من السيارة نيسان ماكسيما 2016 بمحرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر تعطي قوة 300 حصان .
سعر السيارة الجديدة نيسان ماكسيما 2016 :
يبدأ سعر السيارة الجديدة في الاسواق من 33 الف دولار وهو ما يعادل 122 الف ريال سعودي ومن الفترض أن تبدأ هذه السيارة بالتوافر في الاسواق رسميا من الربع الاخير للعام الحالي .
نبذة عن نيسان ماكسيما :
تعتبر السيارة نيسان ماكسيما فئة من ضمن فئة Excutive Cars وهي الفئة التي تتميز سياراتها بضخامة الحجم وغزارة عوامل الفخامة عن السيارات العائلية متوسطة الحجم. ظهرت مكسيما لأول مره في عام 1976م كنسخة فاخرة من السيارة بلوبيرد، لكنه سرعان ما ظهرت كطراز منفصل وذلك في عام 1980م. ظلت مكسيما تصنع في مدينة يوكوسوكا اليابانية حتى عام 2004م، ثم أصبحت تصنع في الولايات المتحدة في مدينة سميرنا في ولاية تينيسي. ظهرت المكسيما أيضا بأسماء مختلفة في بعض البلدان مثال نيسان سيفرو ونيسان لوريل .
كما ذكرنا مسبقا فقد ظهرت ماكسيما في بادئ الأمر كنسخة فاخرة من بلوبيرد، وتوفرت في أسواق الولايات المتحدة باسم Datsun810 في فبراير من عام 1977. زود الطراز بخيارين من المحركات الأول من نوع SOHC كامة واحدة أعلى الرأس وبسعة لترين بقوة 122 حصان وتم تخصيصه للسوق الياباني، والمحرك الثانية كان بسعة 2.4 لتر وبقوة 125 حصان وتم تخصيصه للسوق الأمريكي، وكلا المحركين كانا يعملان بنظام الدفع الخلفي، وتم تزويدهما بذراع تعليق خلفي، لكن فئة الاستيشن واجن زودت بذراع تعليق خلفي أكثر صلابة لتحمل الأحمال الثقيلة.
وقد تم تزويد أقل فئة من البلوبيرد مكسيما بكاربوريتور عادي جهاز خلط الوقود بالهواء، بينما تم تزويد الفئة الرياضية بتقنية حقن الوقود وهو الجهاز الاحدث لخلط الوقود بالهواء وقد حل محل الكاربوريتور في معظم الطرازات أواخر الثمانينيات الفئة الرياضية تم تزويدها بناقل سرعة يدوي من خمس سرعات. ظهرت فئة الكوبيه من السيارة في عام 1979 مع بعض التعديل في تصميم السيارة لتصبح أكثر رونقا، كما ظهرت في نفس السنة السيارة داتسون 280ZX والتي اشتركت مع مكسيما بلوبيرد في نفس الشاسيه.
بالرغم من أن داتسون 280ZX اشتركت مع بلوبيرد في نفس الشاسيه إلا أن البلوبيرد لم تتوفر بالمحرك سداسي الإسطوانات سعة 2.8 لتر والذي كان متوفرا في شريكتها.
ولقد ظهرت أول سيارة باسم مكسيما في عام 1981، بينما ظهرت بنفس التصميم والتجهيز باسم بلوبيرد910 في السوق الياباني، وظهرت أيضا باسم ديلوكس 810لم يكن الاسم مكسيما منفردا بل لحق به الرقم 810 أيضا، أي انه كان يطلق عليها مكسيما 810 حتى تم التخلي عن هذا الرقم بحلول عام 1982 وكان عام 1984م آخر عام للجيل الأول من مكسيما كما أنه أيضا كان آخر عام يستخدم فيه اسم داتسون في تاريخ الشركة اليابانية نيسان.
لم تقف تويوتا مكتوفة الأيدي أمام نجاح السيارة مكسيما فأطلقت السيارة تويوتا كريسيدا والتي ظهرت في السوق الياباني باسم تويوتا مارك تو. توفرت مكسيما في هذه الفترة بخيارين من المحركات الأول بنزيني سعة 2.4 لتر والثاني يعمل بالديزل سعة 2.8 لتر، وكلاهما كانا يعملان بنظام الدفع الخلفي، وتوفرا بناقل سرعة يدوي وأتوماتيكي من خمس سرعات. مضخات المقود الآلي المستخدمة في مكسيما تم استيرادها من جنرال موتورز أمريكا، وهذه ليست بالمرة الأولى التي تستعين فيها نيسان ببعض الشركات الأمريكية في بعض أجزاء السيارات، فقد تم الاستعانة بنظام ناقل السرعة الأمريكي Born-Warner T5 المستخدم في داتسون 510.
0 التعليقات:
إرسال تعليق