الأربعاء، 18 ديسمبر 2013

“Chababs” يكشف عن مواصفات أبرز سيارتين للعام 2015

يحمل العامان المقبلان الكثير من التقنيات والتصاميم المتطورة في مجال صناعة السيارات. ينفرد موقع ‘Chababs’ بالكشف عن أبرز سياراتين منتظرتين للعام 2015.


بداية، ستتطرح شركة ‘مرسيدس’ سيارة جديدة في العام 2014 باسم ‘ Nimbus 2015′ والتي ستتميز بكونها سيارة تاكسي متطورة.


بالنسبة الى الكثيرين الذين يعيشون في المدن الكبيرة، فإن سيارات التاكسي تمثل ازعاجا كبيرا، فهي ببساطة عبارة عن موديلات بسيطة مبنية على سيارات ‘سيدان’ مع السائقين الذين لا يرجعون باقي الحساب و لا يقبلون البطاقات الائتمانية طبعاً.


وكل هذا دفع الشركة العملاقة الى انتاج سيارتها ‘Nimbus’ لتكون سيارة التاكسي الخضراء التي تسير بقوة أربع محركات كهربائية مثبتة في العجلات.


وبالنسبة الى التصميم يعيد توجيه كرسي السائق ليكون في منتصف المركبة ليعطيه رؤية أفضل للطريق ومزيدا من الخصوصية ، وتأتي مع أبواب زجاجية عملاقة وشبابيك مصممة لتكون خفيفة ولتسمح للركاب بالمزيد من المشاهدة الخارجية.


يشار الى انها تأتي بتصميم صغير يشبه بيضة كبيرة، وهي تسير بقوة الكهرباء و يمكن أن تحمل أربعة ركاب. كل ما تحتاج اليه لتشغيلها هو أن تعرف الوجهة التي تريدها وأن تحمل معك بطاقة ائتمانية والسيارة ستقوم عنك بالباقي.


كما ان لشركة ‘بورش’ حصة في العامين المقبلين، اذ انها تعمل على تطوير سيارتها ‘سبايدر 918 ‘ كخطوة نحو المستقبل.


لذلك قررت ‘بورش’ ان تمنح ‘سبايدر’ محرك V8 بقوة 500 حصان ينتجها المحرك عند 9200 لفة في الدقيقة ليرسل بكامل القوة الى العجلات الخلفية. اما على المحور الامامي فثلاثة محركات من الكهرباء تعمل على إخراج 215 حصانا.


وعلى الرغم من ان اداء 918 سبايدر يعد مذهلا بالنسبة الى السيارات فائقة الاداء، الا انها ايضا على الجانب الاقتصادي تعد اكثر السيارات اثارة للإعجاب، فـ 918 سبايدر تستطيع أن تصل إلى معدل استهلاك للوقود 3 ليترات لكل 100 كم ومعدل إنبعاثات لغاز ثاني أكسيد الكاربون يصل إلى 70 جرام لكل كم وهو ما لا يمكن للكثير من السيارات الهاتشباك باك الصغيرة الوصول اليه .


ولتحتفظ 918 سبايدر بشحنتها الثمينة من الكهرباء، تعتمد السيارة على بطاريات من الليثيوم ايون تعمل على تدوير الطاقة بين عملية الشحن والتفريغ جنباً الى جنب مع نظام تدوير الطاقة المستمد من فريق ويليامز للفورميلا 1.


أما في ما يتعلق بالتصميم، فتأتي المقدمة كلاسيكية هادئة ذات خطوط متناسقة لا يبدو عليها الطابع الهجومي إلا في شبكة التهوية المتداخلة في الأسفل والتي ترسل الهواء إلى الداخل أو تدفعه إلى الأسفل لينزلق حول مشتت الهواء ويلتقي بجانب السيارة.


تعتبر السيارة قطعة فنية نادرة بأبوابها المنحنية إلى الداخل وفتحة التهوية الكبيرة في مؤخرة المقصورة.

































سيارات

0 التعليقات:

إرسال تعليق