شددت الهيئة الألمانية للفحص الفني على سرعة معالجة الخدوش والأضرار الصغيرة التي تلحق بالطلاء الخارجي للسيارة بفعل صدمات الحجارة مثلاً بواسطة قلم الطلاء من أجل حماية الهيكل الخارجي من الصدأ والتآكل.
وأضافت الهيئة الألمانية أن تزويد السيارة بما يعرف بحماية قاع السيارة ومعالجة التجاويف بمادة حافظة ضد الماء والملح والأحجار المتطايرة يعمل أيضاً على حماية السيارة من أضرار الصدأ إلى حد كبير.
وأشارت الهيئة إلى أن الطبقة الشمعية التي تحمي بعض المواضع الضعيفة في قاع السيارة والتي تأتي السيارة مزودة بها من المصنع، تتلاشى مع مرور الوقت، وبالتالي تفقد قدرتها على حماية هذه الأماكن من الصدأ، وهنا يلزم التوجه لأحد المراكز الفنية المتخصصة لإعادة تشميع هذه المواضع.
جدير بالذكر أن إصابة جسم السيارات بالصدأ أصبح نادراً جداً بعد أن قامت الشركات المنتجة بإدخال ما يعرف بتقنية ‘الجلفنة الكاملة’ مع بداية حقبة الثمانينيات، لذلك تقدم شركات السيارات ضمانات ضد عيوب الصدأ الكامل لفترة تتراوح من 6 إلى 12 سنة.
سيارات
0 التعليقات:
إرسال تعليق