مَن يقود سيارته المُجهزة بمحرك ديزل لمسافات قصيرة في أغلب الأحيان، فإنه يتهدد سيارته عندئذ خطر ارتفاع معدل تآكل المحرك، لأن السير لمسافات قصيرة يسبب الكثير من المتاعب والمشكلات لمحركات الديزل المُزودة بفلاتر جزئيات السخام. وأوضح الخبراء بالمركز التقني التابع لنادي السيارات (ADAC) بمدينة لاندسبيرغ أم ليخ جنوبي ألمانيا، أنه إذا لم يدر محرك الديزل بدرجة حرارة تشغيله الصحيحة إلا نادراً، فإنه يتم أثناء ذلك حقن جرعات إضافية من الوقود بشكل أوتوماتيكي، وذلك من أجل تنظيف فلتر السخام. وفي أغلب الأحيان تصل كميات صغيرة من الوقود إلى حلقات المكابس لتدخل في مسار دورة الزيت، ويمكن أن يتسبب ذلك في الحد من قدرة الزيت على التزليق.
وأضاف خبراء نادي السيارات (ADAC) أن تخفيف الزيت – بشكل عام – بنسبة تصل إلى 10 % لا يمثل مشكلة حرجة لأي محرك، إلا أنه في الاختبارات التي أجريت على أسطول السيارات التي يتم تشغيلها لمسافات قصيرة تم الكشف عن نسبة تخفيف للزيت تصل في بعض السيارات إلى 25 %. ومن ضمن الدلائل التي تشير إلى وصول الوقود إلى نظام التزليق هو ارتفاع مستوى الزيت بشكل واضح. وفي هذه الحالة ينصح خبراء السيارات بنادي (ADAC) بتغيير الزيت بشكل مبكر.
سيارات
0 التعليقات:
إرسال تعليق