الأحد، 10 نوفمبر 2013

فولكس فاغن تزود سيارتها Up بمحرك سعة واحد لتر

تعتزم شركة فولكس فاغن كشف النقاب عن سيارتها Up الاختبارية المزودة بمحرك سعة واحد لتر مستمد من أيقونة التوفير XL1، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 22 تشرين ثان/نوفمبر إلى 1 كانون أول/ديسمبر القادم.


وأعلنت الشركة الألمانية أن معدل استهلاك السيارة الصغيرة قد تراجع من 1ر4 لتر من البنزين لكل 100 كلم في أحسن الأحوال، أي ما يعادل 95 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، إلى 1ر1 لتر من الديزل لكل 100 كلم، وهو ما يعادل 27 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.


وأضحت الشركة الألمانية أن السيارة الاختبارية التي تحمل الاسم Twin-Up تعتمد على منظومة دفع هجين Plug-in تضم محرك ديزل ثنائي الأسطوانات ومحرك كهربائي بقوة 35 كيلووات/48 حصان لكل منهما.


وعندما تتضافر قوة المحركين معا،ً فإن السيارة الاختبارية تنطلق بقوة إجمالية تبلغ 55 كيلووات/75 حصان، وتتمتع بعزم دوران أقصى يبلغ 215 نيوتن متر. وبالتالي فإن السيارة التي يبلغ وزنها 2ر1 طن تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 7ر15 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 140 كلم/ساعة.


وبالإضافة إلى ذلك، تشتمل السيارة الاختبارية على بطارية أيونات ليثيوم بسعة 6ر8 كيلووات/ساعة، مع إمكانية شحنها عن طريق التوصيل بمقبس كهربائي منزلي، مما يتيح للسيارة الصغيرة إمكانية قطع مسافة 50 كيلومتر اعتماداً على الطاقة الكهربائية فقط، بحيث تنطلق من الثبات حتى سرعة 60 كلم/ساعة في غضون 8ر8 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 125 كلم/ساعة.


وترغب شركة فولكس فاغن من خلال السيارة Twin-Up الاختبارية البرهنة على إمكانية تقديم سيارة رباعية المقاعد بمحرك احتراق داخلي، تمتاز بقيم غير مسبقة للتوفير في استهلاك الوقود. ولكن الشركة الألمانية لم تفصح عن أية بيانات بشأن إمكانية دخول السيارة الاختبارية مرحلة الإنتاج القياسي أو موعد طرحها في الأسواق.


فولكس فاغن تزود سيارتها Up بمحرك سعة واحد لتر

فولكس فاغن تزود سيارتها Up بمحرك سعة واحد لتر

فولكس فاغن تزود سيارتها Up بمحرك سعة واحد لتر

فولكس فاغن تزود سيارتها Up بمحرك سعة واحد لتر






سيارات

0 التعليقات:

إرسال تعليق